مدونتنا

١٣‏/٠٧‏/٢٠٢٠

تشاركنا مديرة مدرسة الاندلس الثانوية للبنات رانيا البديوي تجربتها في الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة بدعم من مؤسسة جاك ما الصينية

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين - الدبلوم المهني في القيادة التعلّيمية المتقدّمة - تشاركنا مديرة مدرسة الاندلس الثانوية للبنات من مديرية لواء قصبة اربد رانيا البديوي تجربتها في الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة إذ تؤكد على أهمية وفائدة الدبلوم وسعيدة لخوض هذه التجربة وتثني عليها.

وتضيف: أشجع الزملاء في الميدان للالتحاق بالدبلوم؛ لما له من فائدة عملية عظيمة تعد فرصة للنظر إلى مدارسنا بمنظور جديد، وعدسات دقيقة، وتفكير خارج الصندوق لتحليل واقع المدرسة، والعمل على تحسين أدائها؛ وصولًا إلى المدرسة الفاعلة، والطالب المتحلي بمهارات القرن الحادي والعشرين، والمعلم المتمكن من ممارساته التدريسية والتي تنعكس إيجابيًا في الجوهر التعليمي.

وتختم بالتأكيد على خبرات فريق القيادة التعليمية وتتقدم بالشكر للأكاديمية التي منحتها هذه الفرصة بدعم من مؤسسة جاك ما الصينية لخوض تجربة جديدة مميزة.
ويستند الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة إلى منهاج التنمية المهنية المطوّر من جامعة كونيكتيكت الأمريكية والذي تنفذه الأكاديمية بالتعاون معها، ويهدف الدبلوم المكوّن من 24 ساعة معتمدة إلى تطوير الكفايات المهنية للقيادات المدرسية، وتزويدهم بالأدوات المناسبة لتقييم وتحليل واقع المدرسة، والكشف عن المشكلات في الممارسات التدريسية، ووضع الخطط الإجرائية لعلاجها ومتابعة تنفيذها.

إضافة إلى تمكنيهم من تنظيم عمليّة اتخاذ القرارات المستندة إلى الأدلة لضمان فاعلية الأفراد والمؤسّسة بما ينعكس ايجابًا على تحسين تعلّم الطلبة.

ويسعى الدبلوم إلى إحداث تغييرات جوهرية في الممارسات القيادية من خلال تناول أفضل الممارسات العملية العالميّة في القيادة التعليمية.

29 days ago

أحدث التدوينات