الفعاليات الماضية

٢٨ مارس ٢٠٢٠
ورشة عمل
كتابة الأسئلة على مستويات التفكير الناقد

أكدت معظم الأدبيات التربوية على أن بناء قدرة المعلم في صياغة أسئلة على مهارات التفكير الناقد تعزز الصرامة المعرفية لدى الطلبة وتسهم في بناء شخصياتهم وإعدادهم للمستقبل ولهذا تعد مهاراته من مهارات القرن الواحد والعشرين.

اعرف أكثر
٢٨ مارس ٢٠٢٠
ورشة عمل
الاستماع عتبة التواصل

لأنه المدخل الطبيعي لتعلم اللغة، والطريق الصحيح لاكتسابها فهمًا ومن ثَمَّ إنتاجًا، ولأنه المؤثر في المهارات الأخرى جميعها، والذي جعل ابن خلدون يعدَّه أبا الملكات اللسانية، فإنه يمثل أمّ المهارات اللغوية.

اعرف أكثر
١٧ مارس ٢٠٢٠
فعالية
ندوة بعنوان : مقدمة في علم الأعصاب لمعلمي الصفوف الثلاثة الأولى

اعرف أكثر
٢٢ فبراير ٢٠٢٠
ورشة عمل
العقلية المرنة: بوصلة نحو التغيير

اعرف أكثر
٢٢ فبراير ٢٠٢٠
ورشة عمل
الاستماع داخل الصف وخارجه



كما يؤكد الباحثون أنَّ السبب الرئيس في الاختلاف بين متعلمي اللغة الأكثر نجاحًا ومن هم دونهم هو قدرتهم على استخدام الاستماع بوصفه وسيلة لاكتساب اللغة.

اعرف أكثر
٢٧ يناير ٢٠٢٠
ورشة عمل
كيف يصوغ الطلبة أسئلتهم؟

تُعد مهارة طرح الأسئلة إحدى وسائل المعلم للتأكد من فهم واستيعاب طلبته بمحتوى الدرس ومن أفضل الطرق لاكتساب فكر أعمق وتطوير حلول أكثر ابتكارا في موضوع الدرس اذا كان من يطرح هذه الأسئلة الطلبة أنفسهم. في هذه الورشة سيتمكن المشاركون من اختبار أسلوب صياغة الأسئلة بطريقة عملية Question Formulation Technique(QFT)، وهي طريقة بسيطة وقوية تعلم الطلبة كيفية إنتاج الأسئلة الخاصة بهم وتحسينها واستخدامها بما يتوافق مع محتوى الدرس.

اعرف أكثر