١٨‏/٠٥‏/٢٠٢٠
تطوير سياسات المعلمين في الوطن العربي

تبرز هذه الوثيقة السياسات العامة للمعلمين التي يتم الاسترشاد بها من قبل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) والدول العربية آخذة بعين الاعتبار التباينات الموجودة في أوضاعها التربوية ، حيث تمثل إطارا مرجعيا للسياسة التعليمية للمعلم العربي

١٨‏/٠٥‏/٢٠٢٠
مشروع تطوير إطار مرجعي عربي للمعايير المهنية للمعلمين

تهدف هذه الورقة الى توضيح هدف مشروع إعداد معايير مهنية للمعلم على المستوى العربي ، شاملة للجوانب المعرفية والمهارية والأدائية والثقافية ولأخلاقيات المهنة ، لتسترشد بها الدول العربية وفقًا لظروفها واحتياجاتها ، عند اختيار المعلمين وإعدادهم قبل الخدمة ومساعدة المعلم في التقييم الذاتي ، من أجل تحسين مهنة التعليم والارتقاء بها

١٨‏/٠٥‏/٢٠٢٠
سياسات تكوين المعلمين وتعيينهم "الحالة الأردنية"

سعت هذه الدراسة إلى تحليل سياسات المعلمين والممارسات القائمة عليها، وكشف مواطن الضعف فيها، وتقديم التوصيات المناسبة لتعديل هذه السياسات بهدف تحسين أداء المعلمين وتعلم الطلبة في الأردن

١٨‏/٠٥‏/٢٠٢٠
سياسات إعداد المعلمين وبرامج تطويرهم المهني في البلدان العربية

تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن واقع سياسات اعداد المعلمين وبرامج تطويرهم المهني في البلدان العربية ، وتوضح الدراسة وواقع المعلم العربي وما يتلقاه من برامج تدريبية قبل وأثناء الخدمة ، وما يتعلق بالمعلم من حيث شروطه ووراتبه وترقيته وتقاعده، والصعوبات الداخلية والخارجية التي تواجه وزارات التربية والتعليم ، مع خاتمة حول التوصيات والمقترحات

١٨‏/٠٥‏/٢٠٢٠
تقرير التقييم الختامي - المرحلة الثانية من برنامج بناء بيئة تعلم داعمة وشاملة في المدارس الحكومية 2020

يقدم تقرير التقييم الختامي دليلا على النتائج التي حققها برنامج بناء بيئة تعلم داعمة وشاملة في المدارس الحكومية في مرحلته الثانية وأثره في الميدان بالاضافة الى بيان درجة مساهمة الفعاليات والأنشطة التي تم تنفيذها في الحصول على تعليم هادف في بيئة آمنة شاملة وداعمة للتعلم للطلبة الأردنين والطلبة اللاجئين السوريين، ورفع مستوى الوعي بالتعليم الدامج ما بين أعضاء المجتمع المحلي في المنظقة المحيطة بالمدرسة بالإضافة إلى بناء تحسين العلاقات ما بين المدرسة والمجتمع المحلي

١٨‏/٠٥‏/٢٠٢٠
تقرير التقييم الختامي - المرحلة الأولى من برنامج بناء بيئة تعلم داعمة وشاملة في المدارس الحكومية 2015

يقدم تقرير التقييم الختامي دليلا على النتائج التي حققها برنامج بناء بيئة تعلم داعمة وشاملة في المدارس الحكومية وأثره في الميدان بالاضافة الى بيان درجة مساهمة الفعاليات والأنشطة التي تم تنفيذها في الحصول على تعليم هادف في بيئة آمنة شاملة وداعمة للتعلم للطلبة الأردنين والطلبة اللاجئين السوريين

١٨‏/٠٥‏/٢٠٢٠
تقرير تقييمي حول مكون تحالفات المدرسة والأهل ضمن مكون المدراس المجتمعية - المرحلة الأولى من برنامج بناء بيئة تعلم داعمة وشاملة في المدارس الحكومية 2015

يقدم هذا التقرير التقييمي دليلا على النتائج مكون تحالفات المدرسة والأهل ضمن مكون المدارس المجتمعية التي حققها برنامج بناء بيئة تعلم داعمة وشاملة في المدارس الحكومية وأثره في الميدان بالاضافة الى بيان درجة مساهمة الفعاليات والأنشطة التي تم تنفيذها في الحصول على تعليم هادف في بيئة آمنة شاملة وداعمة للتعلم للطلبة الأردنين والطلبة اللاجئين السوريين

١٨‏/٠٥‏/٢٠٢٠
تقرير التقييم منتصف المدة: الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة - تجربة التعلم عن بعد الدفعة الرابعة / 2019 - 2020

يقدم هذا التقرير النتائج تجربة التعلم عن بعد التي نفذها الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة في الأردن (TEPD) للدفعة الرابعة خلال أزمة جائحة فايروس كورونا، ويوضح النتائج الني خلص إليها التقييم وكيف كانت تجربة المعلمين الطلبة بالإضافة إلى مجموعة من التوصيات للتحسين

١٨‏/٠٥‏/٢٠٢٠
التقرير الختامي: حماية جودة التعليم للطلاب في الأردن: المنهج المختلط لتدريب المعلمين (BATT)

يوضح هذا التقرير نتائج تنفيذ آخر مرحلة من برنامج حماية جودة التعليم للطلاب في الأردن ، حيث يعرض التحديث المستمر للبرنامج وعملية تدريب المعلمين واختيار المدارس المشاركة في البرنامج، واثر البرنامج، والدروس المستفادة وعوامل النجاح