الدكتور أسامة عبيدات

الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

يمتلك الدكتور اسامة عبيدات خبرة واسعة تزيد عن 20 عامًا في مجال جودة التعليم وسياساته وتقييمه وتطويره. قبل ترأسه لإدارة أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، عمل الدكتور أسامة لمدة 6 سنوات مديرا لنظام تقييم جودة التعليم المدرسي في دائرة التعليم والمعرفة في إمارة أبو ظبي.  وقبل ذلك، أسس أنظمة المتابعة والتقييم  للعديد من المؤسسات داخل الاردن.

كما قدم استشارات للعديد من المنظمات المحلية والعالمية مثل البنك الدولي واليونيسيف ومؤسسة تطوير التعليم Education Development Trust  ووزارات  التربية و التعليم في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ورواندا والعراق.

يحمل الدكتور أسامة درجة الدكتوراه في تطوير التعليم من جامعة بيتسبيرج وشهادة في ممارسات التقييم من جامعة جورج واشنطن وكذلك شهادة القيادة التنفيذية من جامعة INSEAD.


 

عبدالمجيد شملاوي

المدير التنفيذي للشؤون الاستراتيجية

يمتلك عبد الشملاوي أكثر من 20 عامًا من الخبرة في تطوير وتنفيذ الاستراتيجيات على المستويين التنظيمي والقطاعي. على مدى السنوات الخمس الماضية ، ركز السيد شملاوي على تطوير البرامج والمشاريع في أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وتطويرها من خلال دوره  في التطوير الاستراتيجي ، بالإضافة إلى دمج التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال في التعليم ، وكان دوره محوريا في تطوير واستدامة الخطة الإستراتيجية لاكاديمية الملكة رانيا والحفاظ على نموها المتصاعد عبرالشراكات والتحالفات والبرامج المختلفة في الأردن والمنطقة ، وبالتالي تعزيز استدامة مكانة الاكاديمية.


أمل العباسي

مديرة الخدمات المساندة

أمل لديها أكثر من عشر سنوات من الخبرة في الإدارة المالية للمنظمات غير الربحية. حاصلة على بكالوريوس في العلوم المالية من الجامعة الأردنية وحاصلة على دبلوم مهني في التحليل المالي من معهد الدراسات المصرفية ، وشهادة  في أساسيات الخدمات اللوجستية من مؤسسة Kuehne ، وشهادة CNAP من Wagner CPAs ، وسجلت في برنامج CIA. تعمل على قيادة الخدمات المساندة  لتحقيق أهداف المؤسسة من خلال المهام الخمس التالية: الإدارة المالية ، وإدارة رأس المال البشري ، وإدارة المناقصات والعقود والمشتريات، وإدارة تكنولوجيا المعلومات ، وإدارة الأصول.


رولا سعيد

مديرة البرامج

تمتلك رولا خبرة أكثر من ٢٥ عاماً في قطاع التعليم، حيث شغلت العديد من المناصب كقائد ضبط الجودة و رئيس قسم الرياضيات و مدرس معلمين للدبلوم المهني في التعليم في أكاديمية الملكة رانيا. علاوة على عملها كمعلمة رياضيات في بعض المدارس الدولية. رولا قائد تربوي ملهم و شغوف، تؤمن بقدرات طلبتها. قادت العديد من الانشطة خلال مسيرتها التربوية إضافة إلى مشاركتها في بعض من المؤتمرات الدولية مع طلبتها الذين حصدوا عدة جوائز متميزة من كامبردج و غيرها من المؤسسات التعليمية المرموقة. أمّا على الصعيد الشخصي، فقد حازت رولا على جائزة الملكة رانيا للمعلم المتميز، وهي مدرب ومصحح معتمد من قِبَلْ كامبردج للإمتحانات البريطانية الدولية. ساهمت رولا في إعداد المحتوى التعليمي الالكتروني لمادة الرياضيات على منصة إدراك، فضلاً عن إسهاماتها التطوعية في عدة مشاريع داعمة للشباب الأقل حظاً. رولا حاصلة على شهادة الماجستير في التربية من جامعة فريمنغهام في الولايات المتحدة الامريكية و درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية. و انطلاقاً من حرصها على التنمية المهنية، فقد حصلت رولا مؤخراً على شهادة القيادة التربوية المتقدمة من جامعة هارفارد إضافة إلى حصولها على الزمالة في التعليم من نفس الجامعة.