مدونتنا

٠٥‏/٠٥‏/٢٠٢٠

ممارسات إبداعية عديدة أظهرها معلمو ومعلمات الدراسات الاجتماعية في التعليم عن بعد

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين - برنامج الدراسات الاجتماعية - في إطار برنامج شبكات المدارس "شبكة الدراسات الاجتماعية"، ممارسات إبداعية عديدة أظهرها معلمو ومعلمات الدراسات الاجتماعية في التعليم عن بعد، ومنها هذه التجربة المسجلة للطالبة يارا أبو نواس من مدرسة الجعفرية في مديرية المزار الجنوبي وبإشراف المشرفات التربويات د.نجاح النوايسه وأ. صالحة الصرايرة.


تروي الطالبة طريقة معلمتها كاملة النوايسة بتعليمها وزميلاتها في الصف العاشر طريقة إعداد الخرائط، والتعيين عليها وفق برمجية للخرائط (map chart) وكيف تحل بواسطتها الواجبات مستعيضة بذلك عن الورق والمهمات الروتينية الرتيبة.


حيث تتابع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تنفيذ تدريب برنامج شبكات المدارس لمختلف التخصصات (اللغة العربية – العلوم – الريادة والابتكار – الرياضيات – اللغة الإنجليزية – الدراسات الاجتماعية)، والتي تطمح إلى إكساب المعلمين المعرفة في مجال التعلم عن بعد، ونقل هذه التجربة إلى الطلبة إيمانًا بأهمية استمرار العملية التعليمية، ودعمًا لجهود المعلمين المبذولة في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

6 months ago

أحدث التدوينات