الأخبار

٠٢‏/٠٨‏/٢٠٢٢

وفد من مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية يزور أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

عمان - زار وفد من مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية في اليمن، أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، الثلاثاء، حيث تم الاطلاع على تجربة الأكاديمية وبرامجها في تدريب المعلمين وقادة المدارس، وبحث سبل التعاون في مجالات التدريب والتعليم وبناء قدرات المعلمين في محافظة حضرموت.

 ضم الوفد رئيس مجلسي المؤسسين والأمناء المهندس عبد الله بقشان و عضو مجلس الأمناء الدكتور وليد باحمدان والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس طارق بلخشر.

واستمع الوفد إلى تجارب وقصص مستفيدي البرامج التي تقدمها الأكاديمية للمعلمين وقادة المدارس والمرشدين، إذ تحدثوا عن أثر التدريب الواضح في بيئاتهم المدرسية.

يذكر أن مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تأسست عام  2006 ومقرها الرئيسي مدينة (المكلا) ونطاق عملها محافظة حضرموت وبعض المحافظات اليمنية الأخرى ضمن إقليم حضرموت.

وتمارس مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية نشاطها بوصفها مؤسسة  أهلية خيرية مدنية تنموية اجتماعية ، تنطلق في أهدافها من مفهوم أن الموارد البشرية من أهم مدخلات التنمية الاقتصادية للمجتمع , وذلك بدعم العملية التعليمية من خلال برامج تنمية القدرات وصقل المهارات , وإيجاد الفرص المناسبة للتعليم المستمر , وتبني تأهيل الكفاءات لاكتساب المعارف والخبرات والمهارات الفنية والتقنيات الحديثة بما يؤدي إلى الإنتاج والعطاء والخلق والإبداع بوصفه محوراً  للتنمية الشاملة، وغايتها الأولى وإيمان رجالها ان لا طريق لانتشال حضرموت إلا بتنمية بشرية ، هدفها الإنسان بشكل عام , والنابغون  والمبدعون  والجادون  والمجتهدون بشكل خاص.

بالإضافة أن أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين تأسست عام 2009 كمؤسسة غير ربحية تتبنّى رؤية جلالة الملكة رانيا العبد الله للارتقاء بنوعية التعليم من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة، وتقوم على توفير برامج تطوير مِهْنية مبتكرة ونوعية في الأردن والعالم العربي، وتستند إلى أفضل الممارسات والبحوث العالمية والعلمية التربوية.

ووفرت الأكاديمية ما يزيد عن 90.000 فرصة تنمية مهنية للمعلمين والقيادات التربوية، حيث استثمرت منذ تأسيسها باستقطاب وبناء كادر أكاديمي متمرس ذو خبرة ومعرفة رفيعة مستفيدة في ذلك من شراكاتها مع الجامعات والمؤسسات العريقة في مجال التربية والتعليم.