الأخبار

٢٥‏/٠٦‏/٢٠٢٠

35 معلمًا ومشرفًا تربويًا من مديرية التربية والتعليم في العقبة يشاركون في ورشة تدريبية متخصصة بعنوان: ثقافة المدرسة وبيئة التعلم، والتي عقدتها الأكاديمية عن بعد.

 

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين - برنامج الورشات التدريبية المتخصصة - إيمانًا بالدور الكبير الذي يؤديه مناخ المدرسة وثقافتها في تحسين تعلم الطلبة ارتأينا الخروج بورشة تدريبية تحت عنوان "ثقافة المدرسة وبيئة التعلم" حيث تهدف هذه الورشة إلى تعميق فهم المعلم بأهمية ثقافة المدرسة الإيجابية، وأثرها في أدائه الذي ينعكس بدوره على تعلم الطلبة، وضرورة بناء بيئة مدرسية داعمة لتعلّم الطلبة وتحسين سلوكهم، ونسعى لتطوير فهم المعلمين بأهمية الوعي البيئي وتطبيقاته في حياة الطالب، وتعرّف المراحل النمائية للطلبة.


وفي السياق نفسه سيستكشف المعلمون في هذه الورشة قضايا حساسة مثل التنمّر والعنف وسوء المعاملة في بيئة المدرسة، وكيف يمكنهم تطوير استراتيجيات تجعل المدرسة بيئة تعليمية آمنة وإيجابية للجميع، وسيتم تعريفهم بالأبعاد النفسية والاجتماعية للتعلم.

 

لقد بدأنا التدريب عن بعد ضمن برنامج الورشات التدريبية المتخصصة مع مديرية العقبة، وبلغ عدد المعلمين الملتحقين من المعلمين والمشرفين 35 وهذه باكورة طيبة للسير قدمًا في هذه الورشات التي تدعم المعلمين وتيسر دورهم، وتطلعهم على أحدث التطبيقات والممارسات التربوية.