الأخبار

٢٠‏/٠٢‏/٢٠٢٠

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين تخرّج 116 معلمًا ومعلمة من برنامج "التربية من أجل بيئة مستدامة"، بدعم من وزارة البيئة و وزارة الشؤون الدوليّة في كندا وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

نظمت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، حفل تخريج 116 معلمًا ومعلمة من مديريتي الزرقاء الثانية و مديرية قصبة المفرق، ممن أنهوا متطلبات برنامج "التربية من أجل بيئة مستدامة.

حيث اشترك في البرنامج 32 مدرسة حكومية من كلا المديريتين للعام الدراسي 2019/2020، و بدعم من صندوق حماية البيئة – وزارة البيئة و وزارة الشؤون الدوليّة في كندا وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وتدرب المعلمون خلال البرنامج على أساليب واستراتيجيات تدريس تسهم في تفعيل دور الطلبة بالغرفة الصفية، على الاساليب والاستراتيجيات التي تساعد على رفع الوعي البيئي لديهم بما يعدل ممارساتهم واتجاهاتهم نحو البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية.

و كانت قد نفذت بعض المدارس مشاريع عده، مثل غرفة الانتظار البيئة، حديقة مرورية بيئية، حدائق تعليمية ، كما وأسست المدارس كافة اندية بيئة يقوم من خلالها الطلبة بتنفيذ انشطة توعوية متنوعة من خلال الاذاعة المدرسية، والمحاضرات التثقيفة بالتعاون مع جهات مختلفة مثل وزارة البيئة، و الإدارة الملكية لحماية البيئة، والجمعيات البيئة المختلفة، وتعاونت بعض المدراس مع مبادرات إعادة التدوير لجمع الأوراق

وإعادة تدويرها.