الأخبار

٣١‏/١٠‏/٢٠٢١

فريق القيادة التعليمية ينفذ لقاء ختامي لأنشطة الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين - أخبارنا - الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة - اختتم مديرو المدارس الحكومية المشاركون في الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة للعام 2021 والذي تقدمه أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بدعم من الحكومة الكندية أنشطة الدبلوم المهني بلقاءٍ ختامي جمع 53 مدير مدرسة ومديرة من الأقاليم الثلاثة و6 مشرفين تربويين في وزارة التربية والتعليم.

وتخلل اللقاء استعراض أهداف وغايات الدبلوم التي تم تحقيقها خلال رحلة الدبلوم، إضافة إلى مشاركة ما تعلمه المتدربون وبدأوا بتطبيقه في مدارسهم نتيجة للمعارف والمهارات التي اكتسبوها خلال رحلة تعلمهم التي امتدت تسعة أشهر.


هذا وقد تم تنفيذ الدبلوم هذا العام وفق المنحى المتمازج الذي اشتمل على 4 مجمعات تدريبية يعادل كل منها 40 ساعة تعلّم عبر الإنترنت، إضافة إلى عقد ورشة تدريبية تعادل 12 ساعة تدريبية وجهًا لوجه بعنوان "القيادة خلال الأزمات"، وتم ضمن أنشطة الدبلوم تطبيق جولات تدريسية في مدارس بعض المشاركين بهدف تعزيز تشكيل مجتمعات التعلم المهنية بين قادة المدارس وتحسين أجواء التعلم والتعليم في مدارسهم.

يستند الدّبلوم المهنيّ في القيادة التّعليميّة المتقدّمة إلى منهاج التنميّة المهنيّة المطوّر من جامعة كونيكتيكت الأمريكية والذي تنفذه الأكاديميّة بالتّعاون معها. 

ويسعى الدّبلوم إلى إحداث تغييرات جوهريّة في الممارسات القياديّة من خلال تناول أفضل الممارسات العمليّة العالميّة في القيادة التّعليميّة.