الأخبار

٠٨‏/٠٢‏/٢٠٢٣

فريق STEAM ينهي تدريب ورشة عمل تحت عنوان :منحى STEAM في التعليم ل 67 مشاركًا ومشاركة من مدرسة الراهبات الوردية/ فرع جبل عمان

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين - منحى STEAM في التعليم - إيمانًا بأهمية دور المعلّم في بناء شخصية المتعلم ودوره المحوري في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، تواصل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين تقديم برامجها المهنية الجديدة مستندة إلى أحدث الخبرات العلمية والبحثية، وفضلى الممارسات العالمية التي تناسب حاجات متعلمي اليوم في الأردن والمنطقة العربية.

وفي هذا الإطار أنهى (67) مشاركًا ومشاركة من مدرسة الراهبات الوردية/ فرع جبل عمان ورشة عمل بعنوان: ”منحى STEAM في التعليم" قدّمها فريق خبراء الأكاديمية على مدار 6 أيام متتالية.
تناولت الورشة المحاور الآتية: مفهوم منحى STEAM باعتباره مدخلًا من مداخل التعليم المعاصرة، وتعريف المتعلمين بطرق التفكير خارج الصندوق، واستخدام خطوات التعلّم القائم على حل المشكلات، وبناء الأنشطة التي تعزز التعلم، وتدعم التعليم وفق منحى STEAM.

تأسست أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين عام 2009 كمؤسسة غير ربحية تتبنّى رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة للارتقاء بنوعية التعليم من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة. تعمل الأكاديمية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وتقوم على توفير برامج تطوير مِهْنية مبتكرة ونوعية في الأردن والعالم العربي، وتستند إلى أفضل الممارسات والبحوث العالمية والعلمية التربوية.

وفرت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ما يزيد عن 100,000 فرصة تنمية مهنية للمعلمين والقيادات التربوية، حيث استثمرت منذ تأسيسها باستقطاب وبناء كادر أكاديمي متمرس ذو خبرة ومعرفة رفيعة مستفيدة في ذلك من شراكاتها مع الجامعات والمؤسسات العريقة في مجال التربية والتعليم، مما شكَّل خبرة نوعية تدمج أفضل الممارسات العالمية بالخبرات المحلية والإقليمية لتقديم برامج تنمية مهنية متميزة تواكب المعايير والممارسات العالمية وتلبي احتياجات المتدربين في مختلف المستويات في حياتهم المهنية والحقول المعرفية الأساسية