الأخبار

٢١‏/٠٢‏/٢٠٢٤

مشروع تطوير محتوى إلكتروني تخصصي: مشروع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

الأمارات العربية المتحدة - بدأت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بتنفيذ مشروع "تطوير محتوى إلكتروني تخصصي" خلال الربع الأول من عام 2024، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ومجموعة ترايبل.

وتقوم الأكاديمية ضمن شراكتها في المشروع على تطوير محتوى إلكتروني تخصصي لرفع كفاءة معلمي المدارس الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة في التخصصات الآتية: اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم العامة، بالإضافة إلى الفيزياء والكيمياء والأحياء.

كما يهدف المشروع إلى تأهيل المعلمين لاجتياز اختبار وحدة التراخيص التخصصية، بغرض الحصول على رخصة المعلمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يتكون المشروع من 1280 ساعة ذاتية التعلم، والتي تتوفر عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي. تشمل هذه الساعات التعليمية 16 مساقًا، و256 أسبوعًا تعليميًا متكاملًا، بالإضافة إلى 1300 فيديو تعليمي.

يعتبر هذا المشروع جزءًا من استراتيجية أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في تعزيز مستوى التعليم وتطوير القدرات التعليمية للتربويين في المنطقة.