الأخبار

١٣‏/١١‏/٢٠٢٣

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين تعلن عن تعاون استراتيجي مع ECIS مؤسسة التعاون التعليمي للمدارس الدولية

عمان - لندن - تشرين الثاني - أعلنت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين عن تعاون استراتيجي مع ECIS - مؤسسة التعاون التعليمي للمدارس الدولية، من خلال توقيع مذكرة تفاهم عن بُعد. يبرز هذا التعاون التزامًا مشتركًا بين المؤسستين لتعزيز التميز في التعليم وتمكين المعلمين للتأثير بشكل إيجابي في حياة الطلاب.

وقد وقع الدكتور أسامة عبيدات، الرئيس التنفيذي للأكاديمية، وكام چوهان، المدير التنفيذي لمؤسسة التعاون الأقليمي للمدارس الدولية، مذكرة التفاهم.

وحضر مراسم التوقيع حضور مديرة قسم تطوير الأعمال والنمو نبيلة بشير، ومديرة البرامج رولا سعيد، والمدير التنفيذي للأداء المؤسسي والتكنولوجيا عبد المجيد شملاوي، ومستشار في مؤسسة التعاون الإقليمي للمدارس الدولية أمل القاسم.

تأسست في عام 1965، ECIS (التعاون التعليمي للمدارس الدولية) هي منظمة عالمية غير ربحية تعتبر منبرًا مهنيًا حيويًا لأعضائها، وهي شبكة نابضة بالحياة تضم فاعلين وصانعي تغيير يفكرون بعناية. يُمثل انتسابنا 500 مجتمع عضوي وأكثر من 40,000 معلم وقائد متحمس في أكثر من 80 دولة من أنحاء العالم.

تأسست أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين عام 2009 كمؤسسة غير ربحية تتبنّى رؤية جلالة الملكة رانيا العبد الله للارتقاء بنوعية التعليم من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة، وتقوم على توفير برامج تطوير مهنية مبتكرة ونوعية في الأردن والعالم العربي. وتستند الأكاديمية إلى أفضل الممارسات والبحوث العالمية والعلمية التربوية، ووفّرت حتى الآن من خلال برامجها المتنوعة ما يزيد عن 100,000 فرصة للتنمية المهنية لكلّ من المعلمين والقيادات التربوية.