الأخبار

١٣‏/١١‏/٢٠٢٣

توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وجامعة أبو ظبي

أبو ظبي - تشرين الثاني - وقعت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين مذكرة تفاهم مع جامعة أبو ظبي في دولة الأمارات العربية المتحدة، لتعزيز الابتكار والتميز التعليمي وتحسين تلبية الاحتياجات التعليمية المتطورة في المنطقة. وقع مذكرة التفاهم البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي، والدكتور أسامة عبيدات، الرئيس التنفيذي للأكاديمية.

 وبموجب هذه المذكرة سيسهم أعضاء هيئة التدريس في جامعة أبوظبي وخبراء أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في دعم عملية إعداد المعلمين وقيادة التخطيط التعليمي والإدارة والسياسات، حيث ستقوم جامعة أبوظبي والأكاديمية بتنظيم فعاليات وبرامج تعليمية لإعادة رسم ملامح المشهد التعليمي من خلال تعزيز الابتكار وتبادل المعرفة والتميز التعليمي.

وقع مذكرة التفاهم البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي، والدكتور أسامة عبيدات، الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، بحضور عدد من كبار مسؤولي الطرفين.

وتلبيةً للاحتياجات التعليمية المتطورة في المنطقة، سيعمل الجانبان على تسخير تجاربهما وخبراتهما الغنية في عقد ورش من شأنها مساعدة المعلمين على تقديم تعليم عالي الجودة لطلبة المستوى الجامعي. كما ستدعم مذكرة التفاهم أعضاء هيئة التدريس والمعلمين والطلاب من خلال تعزيز المهام أو الأنشطة التعليمية المصممة بعناية لتعزيز تجربة التعلم النشط، وتطوير أنشطة العمل بروح الفريق، والتعلم الجماعي والتعلم المتبادل بين الأقران.

وفي هذا السياق، قال البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة ابوظبي: "تُجسد شراكتنا مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين المرموقة حرصنا على الارتقاء بجودة التعليم وتعزيز ثقافة الابتكار بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، مؤكدين التزامنا الراسخ في جامعة أبوظبي برفد أعضاء هيئتنا التدريسية بأدوات تعليمية رفيعة المستوى بما يعزز مستقبل التعليم في دولة الإمارات والأردن وخارجهما. وقد نجحت جامعة أبوظبي، خلال العشرين عاماً الماضية، في الحفاظ على التميز الأكاديمي والإسهام بفاعلية في دعم القطاع التعليمي على المستويين الوطني والدولي."

من جانبه، قال الدكتور أسامة عبيدات، الرئيس التنفيذي، أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين: "يسعدني أن أعلن عن توقيع مذكرة التفاهم هذه بين أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وجامعة أبوظبي. نحن نفخر بتلك الشراكة التي نبنيها وننميها بالفعل منذ ثلاث سنوات، وتجسّد هذه المذكرة رؤيتنا المشتركة لتطوير التعليم، وتمكين المعلمين؛ لتحقيق التميز في مجالهم."

تأسست أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين عام 2009 كمؤسسة غير ربحية تتبنّى رؤية جلالة الملكة رانيا العبد الله للارتقاء بنوعية التعليم من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة، وتقوم على توفير برامج تطوير مهنية مبتكرة ونوعية في الأردن والعالم العربي. وتستند الأكاديمية إلى أفضل الممارسات والبحوث العالمية والعلمية التربوية، ووفّرت حتى الآن من خلال برامجها المتنوعة ما يزيد عن 100,000 فرصة للتنمية المهنية لكلّ من المعلمين والقيادات التربوية.