الأخبار

٢٨‏/٠٣‏/٢٠٢٤

شراكة بين أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين و مجلس الأبحاث والتبادل الدولي (IREX) ممثلة بمشروع التعليم المبكر (أساس)

عمان - يسر أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين أن تعلن عن شراكتها مع آيركس ممثلة بمشروع التعليم المبكر (أساس).

يهدف مشروع أساس إلى دعم الجهود الوطنية في تطوير برامج إعداد وتطوير المعلمين قبل الخدمة وأثناءها، من خلال العمل على تطوير برامج التعليم في المراحل المبكرة من الروضة وحتى الصف الثالث الأساسي بما يقود إلى تطوير المهارات الأساسية، وتحقيق التوافق العاطفي الاجتماعي لدى طلبة هذه المراحل في الأردن بالتعاون مع إحدى الجامعات الأمريكية المرموقة. سيعمل المشروع على دعم الجامعات الأردنية في تطوير أدائها في تقديم برامج بكالوريوس معلم الصف وتربية الطفل.

يهدف مشروع أساس إلى دعم الحكومة الأردنية، والمدارس والجامعات، والقطاع الخاص والمجتمع الأردني من أولياء أمور ومقدمي الرعاية للأطفال في اتخاذ القرارات المبنية على بيانات دقيقة، وتطوير السياسات بما يضمن توحيد الجهود في تطوير نظام التعليم في الصفوف المبكرة.

يقدّم المشروع في السنوات القليلة القادمة خدماته لحوالي (23500) تربوي وقائد تربوي، لتقديم تعليم فاعل يدمج جميع الطلبة، ويقدّم مناهج مطوّرة تستدعي توظيف استراتيجيات تدريس فاعلة متمركزة حول الطلبة، وتعتمد

التنويع في استراتيجيات التقويم مما يؤدي إلى تطوير المهارات الأساسية لدى حوالي مليون طالب وطالبة، وتحقيق التوافق الاجتماعي العاطفي لديهم.