Picture of the author
Picture of the author
Picture of the author

إطلاق برنامج دمج التعلم الاجتماعي الانفعالي لتعزيز النمو الشامل للطلبة في المدارس الحكومية

انطلاقًا من الإيمان العميق بأن التعلم الاجتماعي الانفعالي يشكّل ركيزة أساسية في بناء بيئة تعليمية متوازنة وشاملة، أطلقت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين برنامجًا نوعيًا يهدف إلى تمكين المعلمين، المرشدين التربويين، ومدراء المدارس في مختلف أنحاء المملكة من دمج التعلم الاجتماعي الانفعالي في العملية التعليمية. 

 

يُعنى البرنامج بتعزيز المهارات الحياتية والاجتماعية والانفعالية لدى الطلبة، بما ينعكس إيجابًا على تحصيلهم الأكاديمي وسلوكهم، ويُسهم في تهيئتهم لمتطلبات المستقبل.  

 

يشمل البرنامج تدريبًا متخصصًا يمتد على مدار ستة أشهر، بواقع 90 ساعة تدريبية لكل فئة مستهدفة، ويتضمن ثلاثة مساقات تركز على التطبيق العملي داخل البيئة المدرسية. ينفَّذ البرنامج في مجموعة من مديريات التربية والتعليم بما يضمن وصوله إلى أكبر عدد ممكن من التربويين والطلبة في مختلف مناطق المملكة.