الأخبار

٢٦‏/٠٦‏/٢٠٢٢

فريق الدبلوم المهني في التعليم يعقد مؤتمر : "كُن ملهمًا لغيرك"

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين - الدبلوم المهني في التعليم - عقد فريق الدبلوم المهني في التعليم مؤتمر : "كُن ملهمًا لغيرك" ، حيث قدم المعلمون الطلبة 3 جلسات تعليمية تفاعلية تناولت الموضوعات الآتية: التطبيقات الإلكترونية الفاعلة في التعليم، دور الاستقصاء والتأمل في تطوير الممارسات المهنية، و معايير المعلمين وأثرها في الارتقاء بمهنة التعليم.

ويذكر أن  برنامج التعليم السوري / الأردني الممول من الاتحاد الأوروبي استقبل دفعة جديدة من المعلمين الطلبة  المستفيدين من منح  برنامج التعليم السوري / الأردني للدبلوم المهني في التعليم  للعام الدراسي 2021/2022 في أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين من الأردنيين المنتفعين من مؤسسات الدعم الخيرية في صندوق المعونة الوطنية، وتكية أم علي، وصندوق الأمان، وصندوق الزكاة، حيث بلغ عددهم 70 مستفيد ومستفيدة من التخصصات المطلوبة وهي اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والعلوم والرياضيات ومعلم الصف.

ويتضمن الدّبلوم المهني بيداغوجيا التعلم والتعليم العامة في المباحث التخصصية. كما ويتضمن الدبلوم التطبيق العملي للأطر النظرية التي يتم تناولها بهدف إعداد المعلمين وتنمية مهاراتهم من حيث قدرتهم على إكساب الطلبة المهارات والمعرفة اللازمتين لإعداد جيل يساهم في بناء مجتمعه ووطنه. ويتم كذلك إعداد المشاركين للتعامل مع بيئة التّعلم لتكون مكانًا لبناء كفايات وقدرات الطلبة.

يتميز خريجو الدبلوم المهني بكونهم متعلّمون مدى الحياة وممارسون متأمّلون قادرون على استخدام البيانات  المستندة إلى الاستقصاء لتحسين تعلّم الطلاب وإعطائهم الفرصة للاختيار في كيفية تعلّمهم. كما يساهم الدبلوم أيضًا بإعداد المشاركين لجعل بيئة التّعلم مبتكرة وخلاقة.