الأخبار

١٢‏/٠٥‏/٢٠٢٢

الدفعة الأولى من برنامج الابتكار والريادة في التعليم تنهي تدريبها

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين - برنامج الابتكار والريادة في التعليم - أنهت الدفعة الأولى من برنامج الابتكار والريادة في التعليم تدريبها الذي استمر من تاريخ 26/02/2022 – 26/04/2022.


حيث تضمن البرنامج أربعة مساقات تدريبية تحدثت عن أسس ومبادئ في الابتكار والريادة في التعليم، وعمليات في الابتكار والتطبيق العملي، وكيفية الوصول إلى عقلية الريادي حيث مكنت هذه الرحلة المشاركين من زيادة مهارتهم في الابتكار والريادة، وكيفية تضمين هذه المهارات في خططهم التدريسية والوصول إلى الطالب المبتكر والريادي.

 ويذكر أن أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين تتابع برامجها التدريبية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الأردنية وبدعم من الحكومة الكندية إذ تنفذ لعام 2022 برامج بيداغوجيا المباحث الأساسية لتخصصات (اللغة العربية، العلوم، اللغة الإنجليزية، الدراسات الاجتماعية، الرياضيات) وبرنامج الابتكار في التعليم بالإضافة للدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة والدبلوم المهني في التعليم. 

وبرنامج الابتكار في التعليم يركز  على  تمكين المعلّمين بالمعرفة والمهارات التي من شأنها أن تساعدهم على تعزيز مهارات الابتكار والريادة لدى الطّلبة؛ وبالتالي خلق جيل مُبدع ومُبتكر قادر على خلق فُرص العمل، ويستهدف لهذا العام مديريات التربية والتعليم في المناطق الآتية :  لواء بني كنانة, لواء القصر,لواء عين الباشا.