الأخبار

٠٥‏/١٠‏/٢٠٢٠

نشاطات أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين لشهر أيلول 2020

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين – عمان

تستمر أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بتقديم برامجها ونشاطاتها المختلفة عن بعد كالمعتاد منذ بدء جائحة كورونا، ففي نشرة الأكاديمية لشهر أيلول 2020، تنوعت النشاطات بتنوع البرامج والأفكار الهادفة لخدمة المعلم وتطوير إمكانياته.

جلسات البث المباشر عبر صفحة الأكاديمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تطرقت إلى موضوعات مهمة للمعلم والطالب مثل: العودة إلى المدرسة اطمئنان يحتضن طلبتنا، والدعم الاجتماعي الانفعالي مطلب أساسي في ظل التعلم المتمازج، والتمايز في التعليم الإلكتروني: منحنى تعلمي جديد، والفجوة الرقمية بين الطلبة والمعلمين.

وفي الندوات المتخصصة لشهر أيلول، أقيمت ندوة عن بعد جمعت الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين د.أسامة عبيدات، والسيد فيكاس بوتا أحد الرواد المتخصصين بالمجالات التعليمية، وحملت هذه الندوة عنوان "Covid 19 : The New Normal for Teachers"، وهدفت إلى التطرق للتحديات التي تواجه المعلمين بعد جائحة كورونا في دول العالم.

وضمن برنامج شبكات المدارس عقدت الأكاديمية نشاطات مختلفة لشبكة اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات، إضافة إلى تطبيقات المعلمين المختلفة لما تعلموه في برامج الشبكات المختلفة، حيث تتابع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تنفيذ تدريب برنامج شبكات المدارس عن بعد لمختلف التخصصات (اللغة العربية – الدراسات الاجتماعية -العلوم – الرياضيات – اللغة الإنجليزية).

كما أطلقت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في شهر أيلول مساقًا إلكترونيًا يستمر ثلاثة أسابيع، وذلك ضمن برنامج علّم بثقة، حيث استهدف المعلمين من المدارس الحكومية في مديريات وادي السير، الكورة، قصبة الكرك، القصر.

وفي الورشات القصيرة والتي تأتي ضمن برامج التنمية المهنية المستمرة لتدريب المعلمين، أطلقت الأكاديمية مساقا إلكترونيا تحت عنوان " المعلم باحثا"، وذلك بهدف تنمية مهارات المعلمين ودعم التطوير المهني المستمر لهم.

وبدأت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في شهر أيلول، تفعيل شراكتها مع برنامج التدريب العالمي المقدّم من شركة مايكروسوفت، للاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية والأفكار الإبداعية، للمساهمة في تعزيز مهارات المعلّم، وتوفير الأدوات التعليمية لتكون جاهزة إلكترونيًا ورقميًا، في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا على مختلف القطاعات بما فيها قطاع التعليم.
لمشاهدة النشرة كاملة نرجو الضغط هنا