الأخبار

٠١‏/١١‏/٢٠٢١

مواصلة التدريب على برنامج مهارات التكيف النفسي أثناء الأزمات والطوارئ للمدارس المستهدفة في أقاليم المملكة.

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين - أخبارنا - برنامج مهارات التكيّف النفسي أثناء الأزمات والطوارئ - واصل فريق الدعم النفس اجتماعي خلال الأسبوع الماضي مجموعة من اللقاءات التدريبية وجاهيا في المدارس المستهدفة من برنامج مهارات التكيّف النفسي أثناء الأزمات والطوارئ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في وسط وشمال وجنوب الممكلة.
ويهدف التدريب الحالي إلى دعم المعلمين واستكمال التدريب على المساق الأول من البرنامج التدريبي (العافية النفسية الشمولية) والتمهيد للمساق الثاني (الذكاء الانفعالي).
ويستهدف البرنامج مجموعة من المرشدين التربويين ومديري المدارس والمعلمين، وقد ترشّح للبرنامج 336 مرشحًا ومرشحة.

ينفذ البرنامج عن طريق تطبيق المنحى المتمازج، والتدريب المتزامن وغير المتزامن، ويقدم المتدربون ملف إنجاز في نهاية البرنامج التدريبي لتقييم الأداء، يذكر في هذا الصدد أن 96 مشاركًا ومشاركة استفادوا من البرنامج سابقًا.

يوفر برنامج مهارات التكيف النفسي أثناء الأزمات والطوارئ فرص تعلم غنية للعاملين في المدرسة من معلمين ومرشدين ومديري مدارس في مجال الصحة النفسية والدعم النفس-اجتماعي، عن طريق بناء مجتمعات تعلم وعمل في المدرسة لتصبح بمثابة شبكة دعم اجتماعي تسهم في تحقيق رفاه نفس اجتماعي للطلبة، ومساعدتهم على اكتساب مهارات التكيف النفسي اللازمة للاندماج في بيئة التعلم في ضوء معايير التعلم الجديدة.