مدونتنا

١٨‏/٠٤‏/٢٠١٩

إسراء أبو حماد تنفذ فعالية تدريبية علمية لطالباتها

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين - الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة - استنادًا لمعايير المعلمين في أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين والعمل بفعالية ضمن المدرسة والمجتمع المحلي وتقديم خدمات ذات معايير عالية.
 
قامت المعلمة الطالبة إسراء أبو حماد من الدفعة الثالثة للدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة في أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بعمل فعالية تدريبية لطالبات النشاط العلمي في مدرسة جمانة بنت أبي طالب الثانوية الشاملة للبنات - الرمثا.
 
وذلك بإشراف المعلم الموجّه انتصار بني سلمان، حيث جرت الفعالية التدريبية على بعض التفاعلاتالكيميائية بمشاركة رئيس قسم الكيمياء في جامعة اليرموك الدكتور أيمن إسماعيل، ومشرف مختبرات الكيمياء في القسم الأستاذ أحمد علاونة، وطالبة الماجستير جمان الظهيرات، وطلاب الكيمياء: عائشه طلال الجبر، وحذيفة موسى منسي، ومحمد قاسم درادكة، وإسلام جمال زومط، وريما عبيد .حيث قدموا بعض التفاعلات بطريقة آمنة ضمن قواعد السلامة ، وذلك لإلغاء الفكرة السائدة لدى الطالبات بأن مادة الكيمياء مادة جامدة ، بل هي مادة تطبيقية عملية ومرنة مليئة بالإثارة والتشويق، حيث كانت تضم الفعالية ما يأتي :تفاعلات الكواشف، وتأثير التركيز على الاتزان، والحرباء الملونة والزجاجة الزرقاء، وغاز الهيليوم وتغير الاصوات، والصوديوم القافز والبركان، والدم الوهمي والتوتر السطحي، وتحويل النحاس إلى ذهب.
 
نشكر مديرة المدرسة هيا الدواد، والمساعدة سوزان أبوحسين؛ لإتاحتهم النشاط العلمي لعمل هذه الفعالية والشكر موصول للمعلمات والكادرالمسؤول عن النشاط العلمي في المدرسة.
 
ومن الجدير ذكره أن طلبة الدبلوم في المرحلة الحالية يعملون على التطبيق العملي خلال الخبرة المدرسية الثالثة في المدارس الحكومية.
 
للمزيد من المعلومات عبر الرابط هنا
منذ ٥ سنوات

أحدث التدوينات