مدونتنا

٠٨‏/٠٩‏/٢٠٢٠

المعلمة هبه الفاعوري و تحدي توظيف التكنولوجيا في تدريس مواد الدراسات الاجتماعية

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين - شبكة الدراسات الإجتماعية 

قصص نجاح واعدة ومتنوعة بقدر تنوع المشاركين فيها تحققها شبكة الدراسات الاجتماعية، نلقي الضوء على واحدة منها بطلتها المعلمة هبة فاعوري، وهي قصة تعكس إرادة المعلمين وعزمهم في تطوير مهاراتهم الأدائية في التدريس عن بعد، وهي كذلك تتغلب على تحدي توظيف التكنولوجيا في تدريس مواد الدراسات الاجتماعية، وتؤشر إليها بهدف إمتاع الطلبة، وإدماجهم في محتواها وتفاعلهم مع معطياتها.
تناول درس المعلمة هبة موضوع القصور الصحراوية في الأردن ضمن مادة التاريخ للصف السابع، ولغايات إثبات تصور الطالبات لتلك القصور ومشاهدتها على وجه الحقيقة بصورة ثلاثية الأبعاد قامت المعلمة بأخذ الطالبات في جولة تعليمية في تلك القصور عبر برمجية جوجل إيرث، وطرحت عليهن أثناء التجوال فيها أسئلة مما يشاهدن، أو مما قرأن في كتابهن المدرسي على نحو تفاعلي ماتع.
كانت الفكرة رائدة وجميلة وانطوت على مغامرة جميلة ورحلة لم تتوقعها الطالبات، نقتبس لكم من ذلك الدرس هذا المشهد الذي يحكى تلك التجربة.
أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين تتابع وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تنفيذ تدريب برنامج شبكات المدارس عن بعد لمختلف التخصصات (اللغة العربية – الدراسات الاجتماعية -العلوم – الرياضيات – اللغة الإنجليزية).

لمشاهدة الفيديو إضغط هنا 

17 days ago

أحدث التدوينات