الأخبار

١٠‏/١٠‏/٢٠١٧

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين تحضر لإطلاق الإصدار الثاني من كتاب "علم بثقة"

استضافت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين امس، المؤلف والمدرب العالمي "دوغ ليموف" صاحب سلسلة كتب وورشات عمل "علّم بثقة"، للتحضير لإطلاق الإصدار الثاني من تدريبات وأساليب وأدوات وكتاب "علم بثقة" باللغة العربية بالتعاون مع الاكاديمية.


وعرض ليموف خلال ندوة خاصة نظمتها الاكاديمية، أمس أساليب "علّم بثقة" المتضمنة في كتابه، وبلغت 62 أسلوبًا، ومجموعة من الارشادات للمعلم والطالب داخل الغرفة الصفية بهدف رفع مستوى التوقعات السلوكية والاكاديمية لديهم.


وقال الرئيس التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان، ان الاكاديمية اطلقت قبل 5 سنوات السلسلة الاولى من كتاب وورش المؤلف ليموف "علم بثقة"، حيث تلقى 3 آلاف معلم من الاردن وخارجها التدريبات على هذه السلسلة.


واكد بنيان استمرار الاكاديمية في جهودها الهادفة لرفد المعلمين بكل ما هو جديد في مجال تطوير المعلمين ومعرفتهم الصفية، مبينا ان الاكاديمية لمست اهتماما كبيرا من قبل المدارس الخاصة والحكومية في الاردن والدول العربية بسلسة "علم بثقة"، والبرنامج التدريبي التابع لها.


وقال ان الاكاديمية حصلت على حقوق ترجمة الكتاب بإصداريه الأول والثاني إلى اللغة العربية ونشره، وعملت كذلك على تطوير سلسلة من الورشات التدريبية التي تستهدف معلمين من المدارس الحكومية والخاصة، فيما طورت الاكاديمية أدوات خاصة تساعد المعلمين في الغرف الصفية.


وتوقع بنيان ان تنتهي الاكاديمية من ترجمة الاصدار الثاني من كتاب وتدريب واساليب وادوات" علم بثقة" للغة العربية مطلع العام المقبل.


وكانت اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، نفذت منذ عام 2013 عددا من الورشات التدريبية المستندة المستوحاة من الاصدار الاول لـسلسة "علم بثقة "، استفاد منها ما يزيد عن 2000 معلم ومعلمة من الاردن و 1000 معلم ومعلمة من فلسطين والكويت والامارات العربية المتحد وسلطنة عمان والسودان.
يذكر ان أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين، مؤسسة مستقلة تهدف إلى ترجمة رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله للارتقاء بنوعية التعليم في الأردن والمنطقة من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة وتقديم الدعم اللازم لهم للتميّز داخل الغرفة الصفيّة.
كما تقدم الأكاديمية التي انطلقت رسميّا في حزيران 2009 بالإضافة إلى الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة والدبلوم المهني للقيادة التعليمية المتقدمة، برامج التدريب للمعلمين العاملين بما يتوافق مع الاحتياجات التعليمية في الأردن والعالم العربي وذلك بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، حيث جرى تدريب نحو 50 ألف تربوي في مختلف مناطق المملكة.