من نحن

٧٧٬٢٩٦
المستفيدون
١٬٤٣٥
خريجو الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة
٣٢٥
خريجو الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدّمة

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين مؤسسة وطنية مستقلةَ تتبنّى رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة للارتقاء بنوعية التعليم في الأردن والمنطقة العربية من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة، وتقدير دورهم وتقديم الدعم اللازم لهم للتميّز في الغرفة الصفية.

انطلقت الأكاديمية رسمياً في حزيران 2009 بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم الأردنية، وتعمل على تطوير برامج التنمية المهنية للمعلمين والقيادات المدرسية استجابة للاحتياجات التعليمية في الأردن بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام.

رؤيتنا

تهدف أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين إلى تعزيز التعليم المتميز وتطوير نوعيته في الأردن والوطن العربي. وتقود الأكاديمية رؤيا محفوفة بطموحها للإسهام بهذا التطور من خلال حشد مصادرها المعرفية للمحافظة على معايير عالية في تصميم البرامج التدريبية للمعلمين والمشاركة في إصلاح سياسات المعلمين. وعليه، فإن الأكاديمية تؤمن بحق كل معلم للحصول على المهارات والتقدير والدعم للتميز.

رسالتنا

تتركز رسالة أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول تمكين كل تربوي ليؤثر على الأجيال القادمة إيجابياً في الأردن والوطن العربي من خلال المساهمة في عملية إصلاح سياسات التعليم وتوفير التنمية المهنية للمعلمين.

خبرتنا وكفاءاتنا

استثمرت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين منذ تأسيسها باستقطاب وبناء كادر أكاديمي متمرس ذو خبرة ومعرفة رفيعة مستفيدة في ذلك من شراكاتها مع الجامعات والمؤسسات العريقة في مجال التربية والتعليم، مما شكَّل خبرة نوعية تدمج أفضل الممارسات العالمية بالخبرات المحلية والإقليمية لتقديم برامج متميزة تواكب المعايير والممارسات العالمية وتلبي احتياجات المتدربين في مختلف المستويات في حياتهم المهنية والحقول المعرفية الأساسية.

شركاؤنا

وزارة التربية والتعليم
الجامعة الأردنية
UCL
IB
UOC
Harvard
Columbia
EDT
UNESCO
uob
البوتاس العربية
البنك العربي
مؤسسة جاك ما
USAID
الحكومة الكندية