موارد الدورات الأخبار ماذا نفعل من نحن

مايقدمه البرنامج

الرجوع الى البرنامج

الموضوع: اللغة العربية

الفئة المستهدفة: معلمو اللغة العربية

الصفوف : 4 – 10

لغة التقديم: اللغة العربيّة

العنوان: في حياتك ما يستحق المشاركة...تعليم كتابة القصة الشخصية

 

وصف الورشة:  يُمَكِّنُ هذا المساق المشاركين من إدخال طلبتهم إلى عالم الكتابة الإبداعية، حيث يُعلّم محتوى هذا المساق الطلبة استراتيجيات محددة ومباشرة وواعية تُعينُهم على امتلاك زمامِ المبادرة بالكتابة المستقلة كقاصّين صغار انطلاقًا من  لحظات ومحطات خاصة في حياتهم يرون أنّها تستحق الكتابة عنها ولأجلها وبإلهام منها لما تركت فيهم من أثر؛ إذ تُشَكِّلُ الرافد الحقيقي لإيمانهم بذواتهم ككتّاب يملكون تجربة حقيقية تستحق الكتابة عنها. فيهبّون بحماس ليكونوا كتابا حقيقيين؛ وذلك بجمع أفكارهم ومادة كتاباتهم الأولية وأفكارهم من تجاربهم الشخصية واللحظات الحقيقية من حياتهم  الخاصة، ثمَّ يعملون على تطوير هذه القصص الشخصية من خلال استراتيجيات تخطيط وكتابة مسودة ومراجعة وتحرير ونشر ومن ثم الاحتفال بأجمل كتاباتهم مع مجتمع الكًتًاب الصفي

 

 

الموضوع: الرياضيّات

الفئة المستهدفة: معلمو الرياضيّات

الصفوف : 4 – 10

لغة التقديم: اللغة العربيّة

العنوان: والكسور العشريّة والنسب المئويّة : بطريقة جديدة

 

يركّز البرنامج على تقديم مفاهيم الكسور والكسور العشريّة والنسب المئويّة والعمليّات عليها واستراتيجيّات  مختلفة لتدريسها وتقديمها إلى الطّلبة.  ما هي هذه المفاهيم؟ لماذا هي مهمّة؟ وما هي أفضل الطرق والاستراتيجيّات التي يمكن استعمالها عند تدريس هذه المواضيع. تقدّم هذه المواضيع والمفاهيم بناء على نموذج يجمع ويدمج بين المحتوى العلمي واستراتيجيّات التدريس والتقويم التكويني وما تقوله الأبحاث التربويّة حول كيفيّة تعلّم الطلبة للمفاهيم الرياضيّة الصعبة. سيتعرّف المعلّمون في هذه الجلسات التدريبيّة إلى  الأخطاء الشائعة  والمفاهيم السابقة والأخطاء المفاهيميّة التي يقع فيها الطلبة وتعيق وتقف حائلاً أمام فهم الطلبة وقدرتهم على تعلّم المفاهيم وحل المسائل المرتبطة فيها. تستهدف الورشات معلمي الرياضيّات للصفوف من الرابع إلى العاشر وتساعدهم على كيفيّة استعمال هذه الاستراتيجيّات عند قيامهم بتدريسها لطلبتهم

 

 

الموضوع : التعلم التفاعلي

المشاركون : جميع المعلمين

المرحــــلة   : جميع المستويات

لغة العرض : اللغة العربية

العنوان:  علم بثقة

 

برنامج تطوير التعلّم صُمّم لبناء أساس قوي لبيئة تعلّم تساعد المتعلمين لتطوير أساليبهم التدريسية. استنادًاإلى كتاب "Teach Like a Champion" لمؤلفه دوغ ليموف. تقدم ورشات هذا البرنامج أسس ومفاتيح لتقنيات متنوعة تساعد على إيجاد بيئة تعليمية تعلمية قوية تمكن المعلمين من تطوير أساليب التدريس لديهم وصقل مهاراتهم الأساسية في التعليم والإدارة الصفية. ونحن نؤمن بأن فهم المعلمين واستخدامهم لتلك المهارات بطريقة كفؤة وفعالة سوف يؤثر وبشكل فاعل على الطلبة من ناحية أكاديمية وسلوكية على حد سواء

 

 

الموضوع: العلوم

المشاركون: معلمو العلوم

الصف: 4-10 الأساسي

اللغة: العربية

العنوان: تعلم الطلبة: من المعرفة إلى الممارسة

 

وصف الورشة: يتناول هذا البرنامج المفاهيم البديلة للاستقصاء العلمي بوصفه مجموعة من الإجراءات المنظمة للحصول على المعرفة الثابتة وكذلك الانطباع غير الملائم حول العلوم بوصفه جسم من المعرفة المعنزلة. سيستكشف المشاركون خلال الورشات طبيعة الاستقصاء العلمي ويتبينون كيف يتماشى هذا الهدف مع الهدف الرئيس لتدريس العلوم وهو، تنمية عادات العقل لدى الطلبة. وسيتم توجيه المعلمين لتنمية قدراتهم على الانخراط في تقصيات علمية تدمج ممارسات العلوم وعلى اكتساب مهارة التفسير المدعم بالادلة في سياق علمي

 

 

الموضوع: اللغة الانجليزية

المشاركون: معلمو اللغة الانجليزية

الصف: 4-10 الأساسي

اللغة: الانجليزية

 Title: My Story, My Life: Empowering Students through Personal Narrative Writing

 

Synopsis: This PLI focuses on the genre of “personal narrative writing” to develop writing skills and competencies in both teachers and students. The PLI is participatory in its approach in that it encourages teachers and students to observe the world around them and write stories about special moments in their lives. Based on the model founded by the Reading and Writing Project of Columbia University, the methodology applied during this institute is geared towards developing writing skills and competencies that will transform students into independent and creative writers. The personal narrative writing experience will bring value to students’ everyday experiences through their writing. The PLI is designed to encourage active engagement of participants throughout the session to develop teachers’ personal style of writing to apply with their students in the classroom.

 

 

 

رسوم التسجيل: 220 دينار أردني / لكل دورة

خصم 10٪ على كل مسجل من نفس المدرسة

 

 

سجل الآن

 

اتصل بنا الأسئلة الأكثر تكراراً الوظائف شركاؤنا

QRTA @ 2015. All Rights Reserved